الوزارة

تعزيز التعاون الثنائي بين الوزارة ومكتب منظمة الصحة العالمية بتونس

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية السيدة أمينة الصرارفي، أمس الأربعاء 9 أكتوبر 2024، ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس الدكتور إبراهيم الزيك، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الوزارة ومكتب منظمة الصحة العالمية بتونس في ما يتعلق بالتثقيف الصحي في المؤسسات الثقافية العمومية من مركبات ثقافية ودور ثقافة ومكتبات عمومية بمختلف ولايات الجمهورية.

وجددت السيدة الوزيرة، خلال هذا اللقاء، التزام وزارة الشؤون الثقافية المتواصل للرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الناشئة والشباب خاصة في ما يتعلق بمسألة الوقاية من التدخين والإدمان بكل أشكالهما، وذك بالعمل على تنفيذ حملات توعوية مبتكرة ومتجددة والترويج لها على كل المحامل الإعلامية التقليدية منها والرقمية.

كما دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى استغلال الأنشطة الثقافية المتجولة داخل الأحياء الشعبية وإسهام الفنانين المشاركين فيها لتمرير رسائل توعوية قريبة من الواقع المعيش الذي تهدده مخاطر هذه الآفات.

من جهته، ثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بتونس الدكتور إبراهيم الزيك مجهودات الوزارة في تعزيز العدالة الصحية الاجتماعية، بما من شأنها أن تساهم في تحسين الرعاية الصحية وأن تضمن العيش الكريم للمواطن التونسي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى