الجهاتتظاهرات في الجهاتمهرجانات في الجهات

استقبال المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية بمختلف ولايات الجمهورية

استقبلت السيدة أمينة الصرارفي وزيرة الشؤون الثقافية اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية بمختلف ولايات الجمهورية وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.
وقدم السادة المندوبين في بداية الجلسة عرضا للمنشآت الثقافية بالجهات وابرز المهرجانات والتظاهرات الثقافية المنضوية تحت إشراف المندوبيات.
واستمعت السيدة الوزيرة اثر ذلك إلى أبرز الاشكاليات التي تعطل سير العمل الثقافي بمختلف الجهات والمتمثلة أساسا في ضعف الميزانيات المخصصة للمندوبيات والنقص الحاصل في الموارد البشرية في بعض الولايات إلى جانب اهتراء بعض المعدات .
كما تطرق السادة المندوبين إلى اشكالية التصرف المالي الذي يعيق أحيانا حسن سير التظاهرات والأنشطة الثقافية وغياب المنشطين المختصين في بعض المجالات في عدد من الولايات.
كما تم التطرق إلى بعض الاشكاليات العقارية وبعض البناءات التي تعود ملكيتها إلى جهات أخرى وتنتظر الرد على مطالب التخصيص المقدمة من قبل وزارة الشؤون الثقافية.
من جانبها دعت السيدة الوزيرة اطارات الوزارة والسادة المندوبين إلى التسريع في إيجاد الحلول القانونية في ما يتعلق بحسن التصرف والتسيير وإعادة توزيع الموارد البشرية حسب الحاجيات في كل جهة.
كما دعت من جهة أخرى السادة المندوبين إلى العمل على الترويج للخصوصيات الثقافية لكل جهة وتثمين تراثها المادي وغير المادي من خلال تطويع العمل الثقافي بما يتماشى وخصوصية الجهة.
وفي ختام اللقاء أكدت وزيرة الشؤون الثقافية على ضرورة العمل التشاركي بين المندوبيات الجهوية وتبادل الآراء والخبرات في ما بينهم والتواصل المستمر مع الإدارة المركزية لفض الاشكالات في أقرب الآجال.
وشددت السيدة الوزيرة على المسؤولية المنوطة بعهدة المندوبين الجهويين للارتقاء بالعمل الثقافي في الجهات من حيث الجودة وكذلك الاستجابة لتطلعات المواطنين وتمكينهم من حقهم في ثقافة ذات مضمون راق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى