التظاهرات الثقافيةالجهاتالمهرجانات والتظاهراتسوسةمهرجانمهرجانـات

فعاليات استعراض كرنفال أوسو

أمام جمهور غفير من المتفرجين والمصطافين من مختلف ولايات الجمهورية ومن دولة أجنبية، وعلى طول الطريق السياحية المطلّة على شاطئ بوجعفر، انطلقت اليوم السبت 27 جويلية 2024، فعاليات استعراض “كرنفال أوسو” في دورته الـ61، بإشراف الوزير المكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية السيد منصف بوكثير ووزير السياحة السيد محمد المعزّ بلحسين ووالي الجهة السيد نبيل الفرجاني، وبحضور عدد من الاطارات الجهوية والمحلية وممثلين عن مكونات المجتمع المدني.

وانطلق الاستعراض الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار، “اوسو بحر وسلام”، بتحية العلم التونسي على أنغام النشيد الوطني التي أمّنتها ماجورات سوسة، ليليها مرور مجموعة من العربات الضخمة والدمى العملاقة وعروض الدراجات الهوائية والفرق النحاسية، واللوحات الراقصة والفرق الشعبية التي زيّنت الساحة على وقع الايقاعات الموسيقية مرورا بعربة “اوسو” التي تحمل اسم “إله البحر” في محاكاة للأسطورة التاريخية.

وفي كلمة ادلى بها للصحفيين، أكد الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية أن كرنفال أوسو هو حدث ثقافي وسياحي بامتياز، خاصّة وأنه يساهم بطريقة مباشرة في انعاش الحركية الاقتصادية والتنموية ويسعى إلى مزيد التعريف بالموروث الثقافي للجهة ويبرز ما تزخر به مدينة سوسة من تاريخ عريق.

و كان للأحداث التي تمرّ بها فلسطين نصيب في برنامج هذا الاستعراض، حيث تمّ إعداد عربة ضخمة تحمل العلم الفلسطيني ومجسّم يبرز خريطة هذه الدولة، بالاضافة الى عرض مسرحيّ متميّز أمّنه مجموعة من الأطفال والناشئة للتعبير عمّا تواجهه فلسطين اليوم من اعتداءات غاشمة من طرف الكيان الصهيوني.

ويهدف هذا الكرنفال، وهو أول الكرنفالات في أفريقيا والعالم العربي، أساسا إلى المساهمة في دعم السياحة الثقافية والشبابية وتنميتها وتعزيز نشاط الحياة الثقافية. هذا إلى جانب المحافظة على الموروث الثقافي الشعبي والعمل على احياء العادات والتقاليد النابعة من هذا التراث وابراز المكاسب التي تحققت في مختلف المجالات الشبابية والثقافية والسياحية جهويا ووطنيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى