الوزارة

استقبال الدكتور صادق بالسّرور صاحب مؤسسة الصادق بالسّرور

استقبل الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية السيد منصف بوكثير اليوم الجمعة 07 جوان 2024 الدكتور صادق بالسّرور صاحب مؤسسة الصادق بالسّرور التي تساهم في تمويل عدد من المشاريع في تونس في مجالات الصحّة والتربية والتعليم العالي والثقافة، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وقد تناول اللقاء أوجه التعاون الممكنة في ما يتعلق بمتابعة ملفّ تسجيل جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.
وعرض السيد صادق بالسرور إمكانية العمل ضمن اتّفاقية مشتركة مع منظّمة الأمم المتّحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو تسهم من خلالها مؤسسة الصادق بالسرور في إعداد الخطة الاتصالية للتعريف بهذا الممتلك الثقافي لدى المجتمع المحلي بما من شأنه المحافظة عليه وصونه
من جانبه أكد السيد الوزير على ضرورة أن يكون برنامج التعاون بين وزارة الشؤون الثقافية ومؤسسة الصادق بالسرور برنامجا مهيكلا ومتواصلا بما يضمن ديمومته ونجاعة أهدافه.
وشدد السيد الوزير على أهمية التوجه من خلال هذه الخطة الاتصالية للناشئة في المدارس ليشعروا بفخر الانتماء لهذا الممتلك الإنساني العالمي ويعملوا على صونه والمحافظة عليه.
وأضاف السيد منصف بوكثير أن الوزارة من خلال مؤسساتها يمكن أن تعتمد وسائل الترويج الحديثة التي تستقطب الأطفال والشباب على غرار التجارب الافتراضية والواقع المعزز والذي من شأنه كذلك أن يسمح لكل تونسي أينما كان بزيارة كل المواقع الأثرية والمعالم التاريخية التي تزخر بها بلادنا دون ضرورة التنقل.
وتعهد الدكتور الصادق بالسرور بالتنسيق مع المعهد الوطني للتراث للانطلاق في العمل الفعلي في أقرب الآجال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى