التظاهرات الثقافيةالجهاتملتقىنابل

حفل اختتام الملتقى الدولي لفن الفسيفساء

أشرف الوزير المكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية السيد منصف بوكثير مساء اليوم السبت 25 ماي 2024 على حفل اختتام الملتقى الدولي لفن الفسيفساء في دورته الثانية، وذلك بحضور السيد معتمد الحمّامات والنائب عن جهة الحمامات ياسين مامي رئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بالبرلمان، إلى جانب عدد من إطارات الوزارة والمثقّفين والفنّانين.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكّد السيد الوزير دعم وزارة الشؤون الثقافية لهذا التوجه في التأسيس لملتقى دوليّ حول فنّ الفسيفساء الذي يقوم شاهدا ملموسا وإرثا حضاريا يتطلب تثمينه وتنزيله ضمن توجهاتنا لبناء ثقافة وطنية تعبر عن أثر بلادنا في العالم ماضيا وحاضرا ومستقبلا.
وفي سياق متّصل، أوصى السيد الوزير بضرورة تواصل تواتر تنظيم هذا الملتقى في السنوات القادمة وتطوير مضامينه باعتباره مساهمة قيّمة في جعل بلادنا منارة ثقافية متألّقة ووجهة سياحية وثقافية مفضّلة.

وقد تولّى السيد الوزير خلال هذا اللقاء تكريم المتوّجين المشاركين وهم من ممتهني فن الفسيفساء وممارسيه، وعددهم 40 فنانا وفنانة من تونس ومن بلدان عربية وعالمية أيضا.

وقد اشتغل كلّ هؤلاء على جداريات فسيفسائية تمثل المواقع الأثريّة الوطنية المصنّفة من قبل اليونسكو تراثا عالميا للإنسانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى